الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:56 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين ويعتقل عددًا من المواطنين

مخيم جنين
مخيم جنين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اقتحام جنين ومخيمها وسط قصف استهدف عدد من المنازل والمركبات، وتدمير للبنية التحتية وممتلكات المواطنين، واندلاع مواجهات عنيفة، ما اسفر عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين، نقلاً عن وكالة وفا الفلسطينية.

من ناحيته، أعلن الدكتور فواز حماد، مدير مستشفى الرازي، ارتفاع حصيلة العدوان من المصابين الى 6، بينهم طفلين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما وأن قوات الاحتلال أعتقلت مصابًا سابعًا من داخل مركبة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في الحي الشرقي وفي مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما لا تزال جرافات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية في جنين ومخيمها، خاصة في حيي الدمج والسمران وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل زيارة رئيسة المجر لمحطة مصر برمسيس

في غضون ذلك، قصفت المسيرات الاسرائيلية منزل المواطن زميرو، ومنزلا في المخيم يعود للمواطن نائل توفيق الغول، بصواريخ "الأنيرجا"، بالإضافة الى قصفت مركبة أحد المواطنين في المخيم.

فيما واصلت الجرافات تدمير البنية التحية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحفي والشوارع، وواصلت قوات الاحتلال محاصرتها لمستشفى ابن سينا، ومنعت الجرحى والمرضى من الوصول إلى المستشفى، وفقا لما ذكره مدير المستشفى وسام بكر.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في جنين ومخيمها عرف منهم: والدة الأسيرين نور ومنير سلامة، وزوجة هاني أبو الشاكر، بحجة أن نجلها مطارد، طلال الحصري، ونور الدين منصور ونجله عبد الله، والجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري، وفضل قاسم الجدعون.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء.

موضوعات متعلقة