الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة اتصالات: إيلون ماسك لن يمد غزة بالإنترنت بدون موافقة الاحتلال

إيلون ماسك- قطاع غزة
إيلون ماسك- قطاع غزة

علقت الدكتورة مروة الحفناوي، خبيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن زيارة إيلون ماسك لإسرائيل، قائلة: الواضح تعرض «ماسك» لضغوطات من قبل شركات عالمية كبيرة، لا سيما وأن هناك بعض الشركات سحبت إعلاناتها من منصة «إكس»، وهذا يعتبر ضغط مالي كبير، مشيرة إلى أن الأمر يوضح أنه تعرض لهذه الضغوط بسبب الأحداث الجارية فهو كان يشجع للغاية حرية التعبير عن الرأي، لذلك جاءت الزيارة من أجل تهدئة شدة ما يحدث ماديًا على الجانب الآخر.

أضافت " خبيرة الاتصالات"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المفترض إتاحة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية بأي مكان في العالم بشرط توافر جهاز محدد للاستقبال الموجات القادمة من الأقمار الصناعية، ومن ثم نقل خدمة الإنترنت داخل النطاق المحدد.

أوضحت: "هذه الأجهزة يجب توافرها في قطاع غزة لكي تُرسل الإشارات بشكل صحيح، وهذا لن يحدث إلا بموافقة الاحتلال الإسرائيلي"، مبينه أن الخطوات التي يمكن أتخاذها من قبل أيلوا ماسك تحتاج إلى موافقات الاحتلال في المقام الأول.

وعن تصريحات «ماسك» بمد قطاع غزة بالإنترنت، تابعت: "الاحتلال الإسرائيلي يتحكم في الإنترنت داخل قطاع غزة تقنيًا"، مشيرة إلى أن إيلون ماسك لن يستطيع مد القطاع بالإنترنت حتى بعد قطع الاتصالات إلا في حالة سماح وزارة الاتصالات الإسرائيلية بدخول هذه الأجهزة.

موضوعات متعلقة