الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:30 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: نحتاج للعمل من أجل خفض انبعاثات الكربون

وزيرة الخارجية- سامح شكرى
وزيرة الخارجية- سامح شكرى

أكد السفير سامح شكري، وزير الخاجية، أن الدولة المصرية عملت على تحسين الأفعال الخاصة بالتغير المناخي، ومن ثم الأمر يحتاج إلى تركيز كبير على الالتزامات المتعلقة بمكافحة تغير المناخ.

أضاف "وزير الخارجية"، خلال كلمة بمؤتمر كوب 28 بالإمارات: "نحتاج للعمل من أجل خفض انبعاثات الكربون، بل ونحتاج إلى اكتشاف الفرص في الدول الملتزمة باتفاق باريس للمناخ آنذاك، لا سيما وأنه يجب إشراك الدول النامية بجهود مكافحة تغير المناخ.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية: ما حدث فى غزة انتهاك للقانون الدولي ومأساة إنسانية لا يمكن تبريرها

وتشهد الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ "COP28" حضورًا قويًا للدول الأفريقية من أجل التباحث، وإيجاد حلول فاعلة لمواجهة تداعيات التغير المناخي، وتقليل انبعاثات الكربون.

ورغم أن نصيب دول القارة السمراء، من الانبعاثات الكربونية العالمية لا يتجاوز 3.5% من انبعاثات الغازات الدفيئة على سطح الأرض، إلا أنها تعاني من تبعات التغيرات المناخية، ما يتطلب تسليط الضوء خلال مناقشات "COP28" على كيفية توفير التمويل اللازم للتكيف مع التغيرات المناخية المتزايدة، وتعزيز أطر السياسات والتشريعات التنظيمية لجذب الاستثمارات طويلة الأجل اللازمة لتسريع نشر مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة.

موضوعات متعلقة