الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:51 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر منازل ومساجد في قصف عنيف على خان يونس

قطاع غزة
قطاع غزة

تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفها العنيف، برًا وبحرًا وجوًا، منذ الليلة الماضية، على مناطق متفرقة شرق ووسط وغرب محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

فيما كثف الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الفجر الأولى، قصفه على المناطق الشرقية في خان يونس ووسطها بأحزمة نارية، إلى جانب قصف من الزوارق الحربية والمدفعية، ودمرت طائرات الاحتلال مسجد عبد الله عزام غربي خان يونس.

اقرأ أيضًا: كوب 28.. الإمارات توحّد جهود العالم لتطوير النظم الغذائية والزراعية من أجل المستقبل

وفي السياق ذاته، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على القرارة شمال شرق خان يونس ودمرت أربعة منازل بشكل كامل، كما قصفت مسجد الاستقامة، ومسجدي أسامة بن زيد وعثمان بن عفان، شمال القرارة، مما أدى إلى استشهد 200 مواطنًا معظمهم من النساء والأطفال، منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح يوم أمس الجمعة.

والجدير بالذكر أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استُشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

هذا، ومازال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يُرجّح أن يكون غالبيتهم استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.