الأربعاء 21 فبراير 2024 08:19 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة كشف حقيقة طلب الزمالك رفع اسم الونش وعبد الشافي من قائمة الفريق برلمانية: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» رسالة للعالم بحق الشعب الفلسطيني في إعلان دولته المستقلة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية يختتم فعَّاليات دورة «بيئة مؤسسية رقمية آمنة» رئيس جامعة المنيا يفتتح 25 وحدات أسنان جديدة كمرحلة أولى بمستشفى طب الأسنان «فخ النفس» و«الحمار الصيني الحكيم» ضمن عروض نوادي المسرح بالجيزة محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروع مركز تجميع الالبان بالمحلة لتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر منازل ومساجد في قصف عنيف على خان يونس

قطاع غزة
قطاع غزة

تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفها العنيف، برًا وبحرًا وجوًا، منذ الليلة الماضية، على مناطق متفرقة شرق ووسط وغرب محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

فيما كثف الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الفجر الأولى، قصفه على المناطق الشرقية في خان يونس ووسطها بأحزمة نارية، إلى جانب قصف من الزوارق الحربية والمدفعية، ودمرت طائرات الاحتلال مسجد عبد الله عزام غربي خان يونس.

اقرأ أيضًا: كوب 28.. الإمارات توحّد جهود العالم لتطوير النظم الغذائية والزراعية من أجل المستقبل

وفي السياق ذاته، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على القرارة شمال شرق خان يونس ودمرت أربعة منازل بشكل كامل، كما قصفت مسجد الاستقامة، ومسجدي أسامة بن زيد وعثمان بن عفان، شمال القرارة، مما أدى إلى استشهد 200 مواطنًا معظمهم من النساء والأطفال، منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح يوم أمس الجمعة.

والجدير بالذكر أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استُشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

هذا، ومازال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يُرجّح أن يكون غالبيتهم استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.