الأربعاء 21 فبراير 2024 09:15 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

” من مهرجان البحر الاحمر السينمائي”.. يسرا تهنئ آسر ياسين على فيلمه الجديد شماريخ

يسرا تهنئ اسر ياسين
يسرا تهنئ اسر ياسين

هنأت الفنانة يسر،ا آسر ياسين، على فيلمه الجديد شماريخ الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

كما تحدث الفنان آسر ياسين، عن مشاركته في فيلم "شماريخ" خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بحضور أبطاله على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي، بجدة، التي انطلقت الخميس، وتستمر حتى 9 ديسمبر المقبل.

وردا على سؤال هل أصبح مقيد بأنه ممثل أكشن قال آسر: "من أول ما بدأت وأنا بحاول أثبت فكرة تغيير الدور وحاولت بقدر الإمكان مشتغلش مع نفس المخرجين وأحاول أتعرف على مدارس إخراج تانية، ولما عملت فيلم "زي النهاردة" اتعرض عليا فيلم نفس الدور بعده ورفضت".

وأكد أن هذا الأمر لا ينطبق على الدور فحسب بل يمتد ليشمل نوعية الفيلم الذي يشارك فيه مضيفا " أنا اخترت مهنة التمثيل عشان أكتشف مهارات جديدة ومشاعر جديدة وأفكار جديدة".

أما فيما يتعلق بمشاركته في فيلم "شماريخ" قال آسر ياسين " من اول ما عمرو عرض عليا الدور أعجبت بالرواية جدا والشخصية وعلاقتها بباقي الشخصيات والخلفية الي جاي منها ورحلة البطل، حسيت إن الفيلم في حاجة من الأفلام اللي اتربينا عليها زي أفلام أحمد زكي وعادل إمام".

وأشار آسر ياسين إلى أن الفترة الماضية شهدت تنوعا كبيرا في أدواره بعدة أعمال مثل "في كل أسبوع يوم جمعة وبـ100 وش وفي السينما كان صاحب القمام وأن معظمها لا ينتمي لنوعية الاكشن.

يذكر أن فيلم "شماريخ" يشارك في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويعرض ضمن مسابقة "روائع عربية".

وسيصبح فيلم "شماريخ" متاحا في دور العرض السينمائية يوم 14 ديسمبر الجاري.

فيلم "شماريخ" من بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري" (2023)، فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيُسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

وشهد حفل الافتتاح العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي "حوجن" (2023)، من إخراج ياسر الياسري.

موضوعات متعلقة