الأربعاء 21 فبراير 2024 08:28 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على قانون جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” محافظ الإسكندرية ورئيس جهاز حماية المستهلك يوجهان بتركيب شاشة تفاعلية تسهيلًا على المواطنين مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة كشف حقيقة طلب الزمالك رفع اسم الونش وعبد الشافي من قائمة الفريق برلمانية: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» رسالة للعالم بحق الشعب الفلسطيني في إعلان دولته المستقلة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية يختتم فعَّاليات دورة «بيئة مؤسسية رقمية آمنة»

الأونروا: نزوح أكثر من 80% من سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص في غزة أي أكثر من 80% من السكان منذ 7 أكتوبر الماضي.


وأكدت الوكالة الأممية عبر موقعها الرسمي أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم يتوجهون لمناطق لا يمكن الوصول إليها أو مكتظة أو تتعرض للهجوم عقب استئناف الأعمال العدائية بعد انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وما يقرب من 1.2 مليون نازح داخليًا يقيمون في 156 منشأة تابعة للأونروا في جميع المحافظات الخمس في قطاع غزة بما في ذلك الشمال ومدينة غزة حتى أمس الاول السبت.

وأشارت "الأونروا" لمقتل أحد موظفيها خلال الغارات التي سبقت الهدنة الإنسانية ما يدفع إجمالي القتلى من زملاء الأونروا إلى 111، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وحتى 2 ديسمبر، تمكنت الأونروا من التحقق من وقوع 117 حادثة في 85 مبنى تابع للوكالة الأممية منذ بداية الحرب، فيما أصيبت 30 منشأة بشكل مباشر وأصيبت 55 أخرى بأضرار جانبية، بالإضافة إلى تقارير عن الاستخدام العسكري لخمس منشآت تابعة للوكالة.

وعن قطاع غزة، ففي الفترة ما بين 7 أكتوبر و19 نوفمبر، أبلغت وزارة الصحة في غزة عن أكثر من 12 ألفًا و700 حالة وفاة وتوقفت بعد ذلك عن الإبلاغ مباشرة بسبب انهيار العديد من المستشفيات.

ومنذ ذلك الحين، أفاد المكتب الإعلامي لحكومة غزة عن ارتقاء أكثر من 2300 شهيد، ما رفع إجمالي الحصيلة إلى أكثر من 15 ألفًا بحلول 2 ديسمبر الجاري بينهم 6150 طفلًا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وعن الضفة الغربية، أسفرت عمليات القوات الإسرائيلية عن استشهاد 243 فلسطينيًا من بينهم 65 طفلاً.