الثلاثاء 5 مارس 2024 02:48 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية توجه 3 نصائح عاجلة لقائدي السيارات.. فيديو

الشبورة المائية
الشبورة المائية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأرصاد حذرت أمس الإثنين من استمرار الشبورة المائية اليوم الثلاثاء تصل لحد الضباب تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لحوالي ألف متر، وانعدامها في معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

وأضافت "عضو المركز الإعلامي بالأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية في برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرؤية الأفقية انخفضت في بعض الأماكن إلى 200 متر، وفي أماكن أخرى انعدمت الرؤية بسبب الشبورة المائية الكثيفة.

اقرأ أيضًا: بعد إطلاقه اليوم.. كيف تستفيد مصر من القمر الصناعي سات 2 ؟

أوضحت: "الشبورة المائية تتكون في ساعات الليل المتأخرة من الساعة الرابعة فجرا وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس أو حسب كثافة الشبورة، التي يمكن أن تستمر حتى الساعة العاشرة صباحًا".

هذا، وأهابت الدكتورة "غانم" المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، وتشغيل كشافات الشبورة في السيارات، والتوقف فورًا حال انعدام الرؤية، مؤكدة أن الشبورة الجوية تعتبر من أخطر الظواهر الجوية وتؤثر على الأعمال بشكل كبير.