الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:46 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا الكشف على 57620 مواطنا بالقليوبية خلال 48 قافلة طبية مجانية وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها ”القانون”

4 أكلات تشعرك بالشبع

أرشيفية
أرشيفية

الكثير من الأشخاص يشعر خلال فترة برودة الطقس بالجوع والرغبة في الإفراط في تناول الطعام، ويبحث عن أنواع مختلفة من الوجبات الغذائية ليتناولها، والتي قد تحتوي بعضها على كمية عالية من الدهون تتسبب في زيادة الوزن، ولمحاربة زيادة الوزن والحفاظ على جسم رشيق.

نستعرض وجبات غذائية خفيفة وصحية، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وفقا لما نشر على موقع "myplenity" ومنها:

الأسماك


تعتبر الأسماك مصدر قليل البروتين والدهون، ولكنها غنية بالأوميجا 3 وهي مهمة في انتظام ضربات القلب، وتعزيز صحة الدماغ، ويعد السمك من الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع وتحافظ على صحة القلب والجسم.


الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان تحتوي على ألياف غذائية وسعرات حرارية أقل، مما تشعرك بالشبع وتحافظ على وزنك الصحي.


الأفوكادو


تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة من الدهون وهي صحية، بالإضافة إلى أنها مصدر غني بالألياف الغذائية وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الفلفل الحار


الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين التي تجعله حارا، وهذه المادة تزيد من إحساس الشبع وتقلل الرغبة في تناول الطعام.