الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:44 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مسؤولو المجتمعات العمرانية يعرضون فرصًا استثمارية على كاستراتي الألبانية محمد صلاح يتوقع فوز الزمالك في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية موقف محمد صلاح من الانضمام إلى منتخب مصر وائل جسار يحتفل بعيد الأضحى مع جمهوره في لبنان.. تفاصيل تقديم خدمات طبية وتوعوية خلال قافلة سكانية شاملة بمركز كفر الدوار لمدة 3 أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع أراضي بسفنكس الجديدة الجنوب إفريقي يقترب من قيادة الجناح الأيمن للأهلي في موقعة الترجي استمرار افتتاح مجموعات جديدة بدورات الذكاء الاصطناعي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور تفاصيل جولة مسئولو الإسكان لمشروعات المرافق والطرق بمدينة حدائق العاصمة الطريق تنشر في عددها الجديد: الرئيس السيسي وآل البيت والحفاظ على التراث الإسلامي اليوم.. أول مران للأهلي بتونس استعدادًا للنهائي المرتقب رئيس جهاز العبور يتابع سير العمل بمركز خدمة تقنين أوضاع المناطق المضافة للمدينة

«ثقافة أسوان» يطلق «رحلة قلم» احتفاء بالأدباء

 «ثقافة أسوان» يطلق «رحلة قلم» احتفاء بالأدباء
«ثقافة أسوان» يطلق «رحلة قلم» احتفاء بالأدباء

قصر ثقافة العقاد شهد أولى حلقات سلسلة "رحلة قلم" التي ينظمها نادي أدب قصر ثقافة أسوان، ضمن الأنشطة الأدبية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.


الشاعر حسني الإتلاتي، أدار اللقاء، وتحدث خلاله الأديب محسن عبد الكريم، عن مسيرته الإبداعية، ورحلة العطاء التي ساهمت في إثراء الحركة الأدبية، كونه أحد الشهود العيان على جيل الرواد في أسوان من الشعراء والأدباء من أبرزهم حجاج الباي، سيد جاد، هاشم زقالي وفنجري التايه، والنوبي عبد الراضي، وأيضا الجيل التالي الذي أصبحوا من المبدعين فيما بعد منهم عصام راسم، أحمد أبو خنيجر، سيد العديس، بهاء الدين حسن وحلمي الطاهر.

وعن دور الأديب "عبد الكريم" في إثراء الحركة الأدبية بأسوان قال: عملت كناشط أدبي بمعهد الخدمة الاجتماعية والمعهد الفني التجاري، وكتبت بعدد من المجلات الصحفية منها صوت المعهد، صوت الحياة وصوت الجامعة، مستعرضا سلسلة إصداراته الأدبية.

وخلال اللقاء، الذي أقيم ضمن خطة إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، قدم الأديب ضيف اللقاء عددا من مربعات شعر العامية إلى جانب مجموعة من مؤلفاته القصصية، بينما قدم الشاعر حسني الإتلاتي مجموعة من ومضات "عبد الكريم" المنشورة له بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحضور الشاعرين عباس حمزة، ويوسف عبدالعزيز، والفنان التشكيلي محمود الشنقرابي، ومجموعة من كبار الأدباء والشعراء الشباب الذين قدموا فقرات فنية متنوعة.