الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقبال كثيف من المواطنين في لجان الجيزة في أولى أيام الانتخابات الرئاسية.. «صور»

إقبال كثيف من المواطنين في لجان الجيزة في أولى أيام الانتخابات الرئاسية
إقبال كثيف من المواطنين في لجان الجيزة في أولى أيام الانتخابات الرئاسية

بدأت عملية التصويت في لجان محافظة الجيزة ، مع انطلق أولى أيام تصويت الناخبين في مارثون انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، لاختيار الرئيس القادم.

تصدر الشباب المشهد الانتخابي في أولى لحظات العملية الانتخابية، في لجان مركز ومدينة أوسيم و إمبابة ومركز منشأة القناطر، بالجيزة، مع بداية عملية التصويت توافد الناخبين على اللجنة، بشكل حضاري حريصين على المشاركة للإدلاء بأصواتهم منذ اللحظات الأولى من انطلاق العُرس الديمقراطي.


فتحت اللجان الانتخابية أبوابها والمجهزة داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية لاستقبال ٦ ملايين و٢٣٤ ألفًا و٣١٨ ناخبًا من مواطنى المحافظة إلى جانب لجان المغتربين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية في الفترة من 10-12 ديسمبر الجار، من بينهم 16 مقرا مخصص للوافدين داخل مراكز محافظة الغربية.

كما كانت أنهت محافظة الجيزة، تجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 لمدة 3 أيام، حيث تم تجهيز اللجان والاستراحات، في قرى ومدن مراكز المحافظة، وتم توفير كافة الإمكانات والاحتياجات والدعم اللوجستي على مستوى اللجان الانتخابية.

وأشارت المحافظة، إلى استمرار المتابعة على مدار الساعة لانتظام سير العملية الانتخابية وإزالة أية معوقات من شأنها أن تعكر صفو العملية الانتخابية مع التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعامل الفوري حيال أي بلاغات وشكاوي واردة من المواطنين، لافتة إلى أنه تم تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية.