الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر تطورات حرب غزة.. الاحتلال يواصل القصف ومجلس الحرب الإسرائيلي يبحث تبادل الأسرى

نستعرض آخر تطورات حرب غزة في اليوم الـ72 من العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة في القطاع، بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها المقاومة، في حين يجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي لبحث العودة إلى مفاوضات للتوصل لصفقة تبادل أسرى مع المقاومة.

ومع القتال العنيف الدائر في قطاع غزة، يتكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، وقد أعلن وصول عدد قتلاه حتى الخميس الماضي إلى 445 عسكريا، منهم 119 ضابطًا، أي بنسبة تقارب 27% من عدد العسكريين القتلى.

آخر تطورات حرب غزة في اليوم الـ72 من العدوان:


ارتفاع عدد الشهداء:


ارتفع عدد الشهداء برصاص وقصف الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 6، بينهم اثنان استهدفتهما مسيّرة إسرائيلية فجر اليوم في حي المنشية بمخيم نور شمس بطولكرم.

وقد سقط الشهيد الثالث برصاص الاحتلال ظهر أمس السبت خلال محاولته عبور جدار الفصل العنصري غرب بلدة دير الغصون.

وقبل ذلك، أعلن مستشفى الرازي في مدينة جنين استشهاد شاب متأثرا بإصابته بشظايا قذيفة من مسيّرة إسرائيلية في الحي الشرقي من المدينة خلال عملية اقتحام.

وسقط شهيد آخر برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة ومخيم دير عمار شمال غرب رام الله ليلة السبت، فيما سقط شهيد سادس برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل مساء السبت.



الهلال الأحمر الفلسطيني:


قال الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم إن قوات الاحتلال تمنع طواقمه من الوصول إلى مصاب حالته خطيرة في مخيم نور شمس في الضفة الغربية.

وفجرا، استشهد فلسطينيان في غارة إسرائيلية على المخيم؛ وهو ما يرفع عدد الشهداء في الضفة خلال ساعات إلى 5. ويأتي هذا التطور بينما نفذت قوات الاحتلال المزيد من الاقتحامات.




الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي بمعارك غزة:


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في شمال وجنوب قطاع غزة.