الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:31 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات جديدة بالضفة الغربية

الاحتلال
الاحتلال

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت ليل الأحد/ الإثنين وحتى ساعات الفجر، مناطق وبلدات عدة بالضفة الغربية ونفذت حملة اعتقالات واسعة، مشيرة إلى أن شابين أصيبا بالرصاص خلال اقتحام القوات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الأحد/ الإثنين، قريتي جيوس وباقة الحطب شرق قلقيلية، وجرى اعتقال أحدهما.


كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وانتشرت في أحياء البلدة وداهمت عددا من المنازل، واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية، الليلة، في قرية بدرس، بالتزامن مع مداهمات في قرية عين يبرود غرب وشمال شرقي رام الله.


ونقلت "وفا" عن مصادر محلية قولها إن القوات الإسرائيلية اقتحمت قرية بدرس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الجيش القوات الإسرائيلية الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.


كما اقتحمت القوات الإسرائيلية قرية عين يبرود، شمال شرقي رام الله، ونفذت عمليات دهم وتفتيش، وفجر اليوم الإثنين، اقتحمت القوات الإسرائيلية معززة بالآليات العسكرية، مدينة نابلس، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة"، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات دهم واقتحام واسعة في أحياء مختلفة بالمدينة، تركزت بمنطقة رفيديا، وقرب جامعة النجاح، ودوار الشهداء وشارع فلسطين، وداهمت القوات الإسرائيلية مباني سكنية ومكتبات في المدينة وقرب جامعة النجاح، وعددا من منازل المواطنين في أحياء مختلفة، لا سيما أطراف البلدة القديمة وبالقرب مدرسة الفاطمية.