الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:46 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تهنئ الرئيس السيسي: اختيار من الشعب لاستكمال مسيرة النجاح

هنأت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى الرئيس، عبد الفتاح السيسي، لفوزه بفترة رئاسية جديدة، لجمهورية مصر العربية.

وزيرة الثقافة تهنئ الرئيس السيسي: اختيار من الشعب لاستكمال مسيرة النجاح

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: «اختار الشعب المصري استكمال مسيرة النجاح، والبناء، وأكد وعيه بالتحديات التي تواجه الوطن على الصعيدين الإقليمي والدُولي، باختيار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع بناء الإنسان المصري كأولوية ضمن استراتيجية بناء الوطن، وأولى ملف الثقافة رعاية خاصة، بما يُمثله من أهمية لقيادة قاطرة التنمية الشاملة».

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان القومي للتحطيب

وعلى جانب آخر، تفتتح الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزير الثقافة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمهرجان القومي للتحطيب، في السابعة مساء غد الاثنين 18 ديسمبر، بساحة أبوالحجاج بالأقصر، بحضور ممثلي منظمة اليونسكو، وقيادات وزارة الثقافة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وفي هذا الإطار، قال عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن دورة المهرجان هذا العام تأتي في سياق الحفاظ على مكتسبات وهوية فنوننا الشعبية، نظرا لما للتحطيب من أهمية كبيرة في محافظات الصعيد توجت بتسجيله بقائمة التراث الثقافي غير المادي باليونسكو.

وأضاف رئيس الهيئة لقصور الثقافة أن برنامج افتتاح المهرجان يتضمن عروضا فنية لشيوخ ولاعبي التحطيب من محافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر، تشمل استعراضات متنوعة بالعصا على أنغام المزمار وأغاني التراث الصعيدي كأحد الطقوس التي يقبل عليها أبناء محافظات الصعيد.

موضوعات متعلقة