الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة هدافي الأهلي بالمونديال قبل مواجهة أوراوا الياباني

الأهلي بكأس العالم للأندية
الأهلي بكأس العالم للأندية

لتحديد صاحب الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التي يُسدل الستار عليها اليوم، يلتقي الأهلي مع أوراوا في الرابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

سبق وفاز محمد أبو تريكة بلقب هداف نسخة 2006 والتي أقيمت باليابان برصيد 3 أهداف، كما فاز ياسر إبراهيم بلقب هداف نسخة 2022 برصيد هدفين، ومعه كل من رافائيل فيجا من بالميراس البرازيلي، وروميلو لوكاكو من تشيلسي الإنجليزي، وعبد الله ديابي من الجزيرة الإماراتي.

ويتساوى محمد أبو تريكة وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر في تسجيل "هدفين" لكل منهم في مباراة واحدة، حيث سجل أبو تريكة هدفين في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي نسخة 2006، وسجل ياسر إبراهيم هدفين في مرمى الهلال السعودي نسخة 2021، وسجل أحمد عبد القادر هدفين في مرمى فلامنجو البرازيلي نسخة 2022.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتمد على مستوى الأندية مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال إفريقيا لنسختي 2021،2022.

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة كشف عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية وضمت الوداد المغربي من إفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.

موضوعات متعلقة