الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الرابعة.. الأهلي يختتم كأس العالم للأندية بأرقام مميزة

الأهلي
الأهلي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية بتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز 4-2 أمام فريق وأوراوا الياباني.

حقق المارد الأحمر عدة أرقام مميزة بنهاية النسخة الحالية من مونديال الأندية، نرصدها في السطور التالية:

الأهلي وصيفا بالأكثر تسجيلا للأهداف
ريال مدريد 40
الأهلي 31
مونتيري 25
برشلونة 23
الهلال 17
الأهلي وصيفا في قائمة الأكثر تحقيقا للفوز
ريال مدريد 12
الأهلي 10
برشلونة 7
مونتيري 6
هيروشيما 5
كورينثيانز 4
بايرن ميونيخ 4
كاشيما أنتلرز 4
وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 / 1 ، حيث بادر الفريق بتسجيل هدفين عن ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 وبيرسي تاو في الدقيقة 25، قبل أن يسجل جوزيه كانتي هدف أوراوا الأول في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، سجل أوراوا هدف التعادل عن طريق ألكسندر سكولز من ركلة جزاء في الدقيقة 54، قبل أن يسجل الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 60 عن طريق تسديدة من علي معلول اصطدمت بقدم يوشيو كويزومي.

وأهدر علي معلول فرصة تسجيل الهدف الرابع للأهلي بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 75، لكنه عاد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان الأهلي حصد الميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة أعوام 2006 و2020 و2021، فيما حصد أوراوا الميدالية البرونزية في عام 2017.

وهذه هي المشاركة التاسعة للأهلي في البطولة، والثالثة لأوراوا في البطولة.

وشارك الأهلي في هذه البطولة بصفته بطل أفريقيا، وبدأ مشواره بالبطولة من الدور الثاني بالفوز على اتحاد جدة السعودية 3 / 1 ، ثم خسر في الدور قبل النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي صفر / 2.

في المقبل شارك أوراوا ريد دياموندز الياباني بصفته بطل دوري أبطال آسيا، وبدأ مشواره في البطولة بالفوز على ليون المكسيكي بهدف نظيف، ثم الخسارة بثلاثة أهداف نظيفة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور قبل النهائي.