الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:18 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”محلية النواب” تناقش عدد من طلبات الإحاطة بحضور محافظ القاهرة

مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، للرد على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل بعض الأعضاء.

تتضمن المناقشات تطوير منطقة المنيل القديمة، لتهالك أسقف المنازل والسلالم، مما أدى لكثرة الوفيات، الأمر الذي يتطلب إدراجها ضمن خطة التطوير.

كما تشمل طلبات الإحاطة كذلك، تأخر صرف تعويضات المواطنين بعد نزع الملكية بسبب المنفعة العامة، فضًلا عن عدم تطوير عددًا من المناطق المدرجة ضمن خطة التطوير.

اقرأ أيضًا:مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر: ”حياة كريمة” رحلة تحول تنموي نحو مستقبل أفضل

ويواجه النواب محافظ القاهرة، بإشكاليات المرور، وانتشار العشوائية في بعض المناطق، بالمخالفة للمخططات العمرانية، وفي مقدمتها القضاء على الحدائق والأشجار.

ويتضمن جدول أعمال لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مواجهة محافظ القاهرة بأسباب فشل مشروع كايرو بايك، بعد فترة وجيزة من تشغيله.

كما يواجه النواب، محافظ القاهرة بمشكلات الصرف الصحي في بعض المناطق، فضلًا عن تأخر عمليات الرصف في بعض الشوارع.

تناقش اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب احمد على، طالب فيه بضرورة قيام المحافظة بتسليم أرض قصر الأميرة نعمت لوزارة الصحة لإنشاء مستشفي عام، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت في فبراير الماضي بمخاطبة المحافظة بتخصيص مساحة 12 ألف متر مربع لإنشاء مستشفي ذات سعة 100 سرير، وذلك بناء على المعاينة التي تمت بحضور ممثلي الوزارة، وإدارتي الأملاك والتخطيط العمراني بالمحافظة .