الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في الكائدراتية تعكس التقدير لمواقف البابا تواضروس

د. حنان سليمان
د. حنان سليمان

أشادت حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لتهئنة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مؤكدة أن الزيارة تعكس التقدير علي مواقف قداسة البابا تواضروس الثاني الوطنية .

وقالت: إن موقف مصر لم يتغير منذ أحداث الـ7 من أكتوبر هو داعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم لا يتوقف وتابعت قائلة : وموقف مصر رافض تماماً لكل مخططات التهجير القسري للفلسطينين حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية ، هو ما اكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة لقاءاته مع رؤساء الدول، مشيدة بما تقوم به الدولة المصرية من تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الأعزل من اجل التخفيف من المعاناة عن الشعب الفلسطيني ،حيث كان ما قدمته مصر يفوق ما قدمته دول العالم.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه شاهد على مواقفه المُخلصة من أجل الوطن.

وأضاف الرئيس السيسى خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة: " تحياتي لقداسة البابا اللي بكن له كل احترام وتقدير، وطبعا المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصين بيحبوا بلدهم وحريصين عليها".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحضور المشاركين في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية، قائلا: "إن شاء الله السنة دي سنة سعيدة علينا كلنا.. وسنتجاوز فيها بفضل الله الأزمات الكبيرة.. ونتمنى من الله أنها مش تزيد أكثر من كدة ومتستمرش أكثر من كدة.. وأكثر أزمة بنعيشها كلها أتصور هى اللى بيحصل في قطاع غزة والضفة الغربية.

موضوعات متعلقة