الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:09 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ما حكم كشف قدم المرأة في الصلاة؟ «الإفتاء» تحسم الجدل

 حكم كشف قدم المرأة في الصلاة؟
حكم كشف قدم المرأة في الصلاة؟

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أنه يجب على المرأة في أثناء أداة الصلاة أن تكون ملتزمة بتغطية كامل جسدها ما عَدَا الوجه والكفين، ويمكن تغطية القدم إذا كان هناك شيًء من الحرج، فبعض الفقهاء أجازوا كشف القدمين للمرأة وصلاتها تكون صحيحة، ولا شيء عليها.

وبينت الإفتاء، أنه يجب على المرأة المسلمة أن تغطي جسدها بأكمله في الصلاة إلا وجهها وكفيها، وقد ذهب الإمام أبو حنيفة، والثوري، والمزني، من الشافعية إلى أن قدم المرأة ليستا بعورة.

وأكملت أن القواعد المقررة شرعًا:إنما ينكر ترك المتفق على فعله أو فعل المتفق على حرمته، ولا ينكر المختلف فيه، وأن الخروج من الخلاف مستحب، ومن ابتلي بشيء من المختلف فيه فليقلد من أجاز.

ولفتت إلى أن ستر المرأة لقدميها من الأمور الخلافية التي لا يعترض فيها بمذهب على مذهب، وعليها أن تدرك أن تغطية قدميها خروجًا من الخلاف أمر مستحب.