الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

15 قاضيا بينهم 3 عرب.. تشكيل العدل الدولية لمحاكمة إسرائيل

تترقب دول العالم، ما ستفعله محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي، والتي تتهمها بارتكاب جرائم إبادة في غزة، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها دعوى قضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، فمن المقرر أن تبدأ المحكمة أعمالها في القضية يوم الخميس المقبل.

تتألف المحكمة من 15 عضوا (قاضيا) منتخبين لمدة 9 سنوات من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة. ومقرها في قصر السلام في لاهاي بهولندا.

وفي السياق ذاته، أكدت تركيا أنها ستدعم موقف جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية من أجل محاكمة إسرائيل على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها في غزة.