الطريق
السبت 27 يوليو 2024 08:46 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل فلسطيني يكشف دلالات زيارة بلينكن للمنطقة العربية

بلينكن- أبو مازن
بلينكن- أبو مازن

الكاتب والباحث السياسي، مراد حرفوش من رام الله، يعقب على تصريحات وزير الخارجية الإمريكي "بلينكن"، قائلاً: "لم يصدر أي تصريح حتي الآن من مسؤول في الولايات المتحدة بوقف إطلاق النيران في قطاع غزة، الأمر الذي يتزامن مع موقف نتنياهو باستمرار العدوان على القطاع".

"حرفوش" في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، يؤكد أن "بلينكن" يسعي أولاً لاحتواء التصعيد في جبهة الشمال اللبنانية، ومن ثم الجبهة اليمنية، فضًلا عن أنه يريد استفراد دولة الاحتلال في قطاع غزة، لا سيما السعي وراء تحقيق أى هدف من أهدافة السياسية.

واصل: "وزير الخارجية الأمريكي يدلي بتصريحات ليس لها علاقة بدعمه لسياسات دول الاحتلال القمعية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، ومع مرور 4 سنوات لم تقدم الإدارة الأمريكية أى رؤية أو أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية".

اقرأ أيضًا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 9-1-2023

تابع: "إدارة بايدن تتبني نفس النهج الذي سارت عليه إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق (دونالد ترامب)، ويتمثل في إغلاق مكتب التحقيقات الفيدرالية في واشنطن، وبقيت السفارة الأمريكية في القدس، ولم يستأنف المساعدات، وكلها تأتي في إطار تخفيف الضغط السياسي من الدول العربية والاتحاد الأوروبي في دعمها لإسرائيلي".

موضوعات متعلقة