الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:10 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

مدبولي: الرئيس السيسي يحرص على الوصول لحلول للأزمة الراهنة في غزة

جانب من اجتماع مجلس الوزراء
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأريعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء حديثه بالاجتماع، بالإشارة إلى اللقاءات المهمة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية، حيث استحوذت القضية الفلسطينية والوضع الحالي في قطاع غزة على محاور اللقاءات التي عقدها مؤخرًا، حيث استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم استعراض مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس الوزراء إلى تأكيد الرئيس السيسي على الجهود المكثفة والاتصالات الجارية التي تقوم بها الدولة المصرية مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: قمة ”مصرية- أردنية- فلسطينية” بمدينة العقبة بشأن الأوضاع فى غزة

وأشار مدبولى إلى أن القضية الفلسطينية أيضًا كانت حاضرة في مناقشات موسعة خلال لقاء الرئيس السيسي بوفد أمريكي زار مصر مؤخرًا وضم كلا من السيناتور "كريستوفر فان هولين" والسيناتور "جيفري ميركلي"، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التشاور المستمر بين مصر والولايات المتحدة على مختلف المستويات، لاسيما في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: حرص الجانب الأمريكي على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي للسياق العام للوضع الحالي، التي تضمنت التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح، مع بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وخلال استقباله السيد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، لتقديم التهنئة للرئيس السيسي على إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، تناول الرئيس أيضا أهم القضايا والتحديات المطروحة على الساحة، وعلى رأسها مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، والجهود المكثفة الرامية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية وتفعيل مسار حل الدولتين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه من المقرر عقد قمة ثلاثية في مدينة العقبة اليوم بمشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث التطورات في غزة والضفة الغربية، مضيفا : هناك حرص كبير من الرئيس على مواصلة جهود التنسيق الكامل للعمل على الوصول لحلول للأزمة الراهنة في غزة، بما يسهم في التوصل إلى تسوية شاملة للقضية.

وفي سياق آخر، نوّه الدكتور مصطفى مدبولي إلى حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على التوجه إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، حيث كان في استقبال سيادته قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والآباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والابتهاج بهذه المناسبة.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء إلى قيام السيد الرئيس بتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقى سيادته المنتخب الوطني لكرة القدم الذي واصل تدريباته استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديڤوار.

موضوعات متعلقة