الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيدان برصاص الاحتلال قرب بلدة سعير شمال الضفة

معبر رفح
معبر رفح

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، سقوط شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة سعير شمال شرق الخليل بالصفة الغربية، وفق ما أفادت قناة القاهرة في نبأ عاجل.

والجدير بالذكر قدّمت إسرائيل الصورة الأكثر وحشية فى حربها على غزة، وقدمت الولايات المتحدة أكثر الصور انحرافا فى مساندة الجريمة؛ حتى أنهما تبدوان اليوم فى حرب مفتوحة مع المجتمع الدولى، وضد الضمير والقيم والقانون.

لم يهتز دعم واشنطن للاحتلال طوال 3 أشهر من العدوان، وبدأ الأمر بزيارات سياسية من أعلى المستويات، شملت بايدن ووزيرى الخارجية والدفاع، وامتدت لآلاف الأطنان من الأسلحة، ووصلت لإرخاء غطاء سياسى على الممارسات الإجرامية وإفشال كل محاولات وقف الحرب عبر الاستخدام المنحرف لحق النقض فى مجلس الأمن.

ومنذ 7 أكتوبر، أبدى البيت الأبيض تأييده المطلق للاحتلال، فكانت زيارة بايدن بعد 11 يوما من العدوان، واتصالاته الهاتفية مع نتنياهو، إضافة لزيارتين من وزير خارجيته أنتونى بلينكن خلال أسبوع واحد، تبعهما بزيارتين إضافيتين أحدثهما قبل أيام، واستمرت الولايات المتحدة فى إمداد إسرائيل بالأسلحة والذخائر، فكشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أن 230 طائرة و20 سفينة شحن أمريكية حملت المساعدات العسكرية، بنحو 10 آلاف طن، فضلا عن مشتريات بـ40 مليار شيكل «2.8 مليار دولار» بحسب وزارة الدفاع الإسرائيلية.