الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:50 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤتمر صحفي عالمي للمحكمة الدستورية العليا حول قضاء الدستور 2014

أرشيفيه
أرشيفيه

تعقد المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمي، مؤتمر صحفي عالمي يوم السبت 20 يناير الجاري، حيث ستستعرض دورها في ظل المستجدات التي أدخلها دستور عام 2014.

يأتي هذا المؤتمر في إطار الاحتفال بمرور 10 أعوام على صدور هذا الدستور الهام.

تأتي أهمية هذا المؤتمر من خلال استعراض تطورات القضاء الدستوري في مصر بموجب أحكام الدستور الحالي، وكيف أثر ذلك على النظام القضائي والحياة السياسية والاقتصادية في البلاد. يعكس المؤتمر الجهود المستمرة لتعزيز فعالية القضاء وتحقيق العدالة.

تتناول فعاليات المؤتمر عدة محاور، من بينها تحليل تطبيق أحكام الدستور الجديد وتأثيرها على القضاء، بالإضافة إلى النقاش حول تطوير الأنظمة القضائية وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان. سيشارك في المؤتمر كبار رجال الدولة ورجال القضاء، وسيكون فرصة للمراسلين المصريين والأجانب ورجال الصحافة للوقوف على أبرز المستجدات.

يعكس هذا المؤتمر التزام المحكمة الدستورية بتعزيز دورها في تحقيق العدالة وضمان حقوق المواطنين، ويأتي في سياق الجهود الرامية لتعزيز النظام القضائي في مصر. يتطلع الحاضرون إلى فهم أعمق للتحديات والفرص التي تواجه المحكمة في هذا السياق.

صرح بذلك المستشار طارق عبدالجواد شبل، نائب رئيس المحكمة والمتحدث الرسمي لها، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الدولي وتأثيره على تطورات القضاء في مصر.