الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:25 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريين الأحرار: العلاقات مع الصين تشهد عصرًا ذهبيًا خلال الولاية الجديدة للرئيس السيسي

رئيس حزب المصريين الأحرار
رئيس حزب المصريين الأحرار

رحب حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، بأول زيارة رسمية صينية للأراضي المصرية بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة جديدة، وتشريف السيد وانج يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية لزيارة مصر الجمهورية الجديدة.

وقال المكتب السياسي في بيان صادر عن الحزب، إن زيارة وزير الخارجية ولقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية المصرى وتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية شاملة حتى 2028، تعكس طفرة العلاقات المصرية الصينية بقيادة الرئيسان السيسي وشى بينج، والتي ستشهد عصرًا ذهبيًا خلال الولاية الجديدة للرئيس المصري.

وأضاف المكتب السياسي للحزب، أن العلاقة المصرية الصينية أساسها قواسم تاريخية ممتدة الجذور لبلاد الحضارات والثقافات والقيم، وقوامها رؤية مخلصة الرئيسان الهادفة للتنمية وإحلال السلام والاستقرار، وركيزة الشراكة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وهو من نموذج فريد يحتذى بها.

ويؤكد حزب المصريين الأحرار، أن الصين ومصر يبنوا علاقات ثنائية غير مسبوقة تاريخيًا، وهو ما شهدناه في صداقة وشراكة حزبية لما يزيد على عشرة سنوات بين المصريين الأحرار والشيوعي الصيني، ولاسيما عمق التعاون الذي يربط بين البلدين في شتى المجالات والتنسيق الوثيق بين مصر والصين حيال القضايا والملفات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني كان أول المهنئين للرئيس بفوزه مجددًا، كما بعث رسالة مع وزير الخارجية لتهنئة أخيه المصري السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيد حرص الصين على استمرار تدعيم الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتثمين الدور المصري في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وتابع أن الزيارة تؤكد استمرار التعاون الوثيق مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة للتنمية والازدهار لشعب مصر والصين، وأيضًا توحيد الرؤية حيال لما يحدث في أهل غزة، مطالبين بضرورة إنهاء هذه الدوائر من العنف والعنف المتبادل التى لها آثارها السلبية على شعوب المنطقة وعلى الاستقرار الدولى، واتخاذ إجراءات سريعة فى مقدمتها وقف إطلاق النار والعمل على حل عادل والامتثال إلى ما تقره المحكمة الدولية".

موضوعات متعلقة