الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:53 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق ورشتي عمل ”قضايا العنف ضد المرأة” بالإسماعيلية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

انطلقت اليوم في مدينة الإسماعيلية ورشتي عمل حول "قضايا العنف ضد المرأة" وذلك نفاذا لتوجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي.

تأتي هذه الورش تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة والمجلس القومي للمرأة، بهدف تعزيز فهم النيابة العامة لمفهوم جرائم العنف ضد المرأة وتحقيق العدالة.

تناولت الورشتان اليوم العديد من الموضوعات الهامة حول جرائم العنف ضد المرأة، ابتداءً من مفهومها من الناحية الدولية والوطنية. تضمنت المحاور المختارة موضوعات حساسة مثل الاغتصاب، والتحرش، والتعرض، والإجهاض، حيث تم التركيز على كيفية تحقيق العدالة في هذه الحالات وكيفية التعامل مع أدلتها.

كما تناولت الورش أيضًا جرائم الاتجار بالبشر ضمن سياق العنف ضد المرأة، بما في ذلك جرائم الاستغلال الجنسي والدعارة، وكذلك جريمة ختان الإناث.

وفي ختام الورش، تم استعراض الدليل الرقمي المتخصص في هذه القضايا بشكل عام، بالإضافة إلى التطرق إلى جرائم الابتزاز بشكل خاص.


تأتي هذه الورش كجزء من مبادرة واسعة لرفع مستوى الوعي حول قضايا العنف ضد المرأة، وتعزيز التعاون بين النيابة العامة والمجلس القومي للمرأة لتحقيق مجتمع أكثر عدالة واستجابة فعّالة لتحديات حقوق المرأة.

موضوعات متعلقة