الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إهمال طبي يؤدي إلى وفاة طفل داخل مستشفى بأسيوط

أرشيفيه
أرشيفيه

أمرت النيابة الإدارية بأبوتيج بإحالة طبيب وممرضتين من أحد المستشفيات في محافظة أسيوط للمحاكمة التأديبية، بسبب إهمالهم في أداء واجباتهم الوظيفية، مما أدى إلى تدهور حالة صحية طفل يبلغ من العمر أربع سنوات بعد إجراء جراحة لاستئصال اللوزتين واللحمية، وانتهت بوفاته.

كشفت التحقيقات أن الطفل الذي دخل لإجراء العملية تحت التخدير العام تعرض لمضاعفات خطيرة بسبب تقصير من جهات الرعاية الطبية.

حيث أظهرت الفحوصات والتحاليل تدهورًا حادًا في الدورة الدموية ونقص مستوى الأكسجين بالدم، مما أدى إلى فشل وظائف التنفس وتعرض الطفل لمجموعة من المشكلات الصحية.

تم توجيه الاتهام لأخصائي التخدير وممرضتي قسم الجراحة والعمليات في المستشفى، حيث تبين أن الأول قام بتنفيذ التخدير دون التحقق من الااريخ المرضي ولياقة الطفل للعملية، ولم يتابع عن كثب حالته بعد الجراحة، أما الممرضتين، فلم تؤديا واجبهما بشكل صحيح، حيث قامت إحداهما بتزوير تذكرة العلاج، والأخرى لم تتابع العلامات الحيوية للطفل بشكل مناسب.

كانت قد تلقت النيابة الإدارية بأبوتيج بلاغًا من مديرية الشؤون الصحية بأسيوط، مما دفعها لبدء التحقيقات التي أظهرت الإهمال الواضح من قبل الفريق الطبي، وفي ضوء الشهادات والمستندات، تمت إحالة المتهمين للمحاكمة التأديبية.