الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:01 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل يوقع مع محافظي الغربية والجيزة بروتوكول تعاون

وزارة النقل
وزارة النقل

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورطارق رحمي، محافظ الغربية بتوقيع بروتوكول تعاون بشأن قيام المحافظة بطرح مزايدة عامة لادارة واستغلال مرفق النقل الداخلي بما يمتلكه من اصول، وكذلك طرح احتياجات المحافظة من توفير وسائل مواصلات آمنه واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في محافظة الغربية لرفع دعم المرفق عن كاهل المحافظة وتدبير ايرادات.

كما قام وزير النقل واللواء أحمد راشد، محافظ بتوقيع بروتوكول تعاون بشأن قيام المحافظة بطرح مزايدة عامة لتدبير احتياجات المحافظة من وسائل مواصلات نقل جماعي آمنه واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في كافة ربوع المحافظة، وربط مدنها ببعضها البعض، وربطها بمدينة الجيزة وبعض أحياء القاهرة طبقًا لاحتياجات المحافظة وبعد التنسيق اللازم معها وذلك للقضاء علي العشوائية في مجال النقل .

ومن جانبه، أشار وزير النقل إلى البروتوكول يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الوزارة، وفي إطار تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تعظيم منظومة النقل الجماعي، وإدارة وتشغيل عدد من مرافق النقل الحالية، وتوفير خدمات نقل متميزة.

تابع: "جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي هو الجهة الشرعية الوحيدة المخول لها منح كافة أنواع التراخيص الخاصة بمزاولة كافة أنشطة النقل البري، والإشراف والرقابة على تنفيذها، فضلا عما يمتلكه الجهاز من كوادر وخبرات تمكنه من الاضطلاع بمهمة طرح عملية إسناد إدارة المرفق الى القطاع الخاص والإشراف والرقابة على التنفيذ بما يقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين".

اقرأ أيضًا:وزيرا التضامن والصحة يتفقدان مركز إمبابة لعلاج الإدمان تمهيدا لافتتاحه.. «صور»

أوضح أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي الى جانب القيام بتنظيم النقل داخل المحافظات فإنه يقوم بتنظيم الربط بين المحافظات من خلال شركات الوزارة ثم من خلال القطاع الخاص المتميز بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة و المحافظة على استمراريتها واستدامتها.