الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:01 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذهب يتراجع وسط قوة الدولار والتصريحات بشأن الفائدة الأمريكية

ذهب ودولار
ذهب ودولار

واصلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعها لتقترب من أدنى مستوياتها في أسبوع بضغط من قوة الدولار مع تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكريكي المتشددة التي حطمت آمال خفض أسعار الفائدة في مارس.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,021.59 دولار للأوقية، الساعة 09:45 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعها بنسبة 1.3% بالجلسة السابقة في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر.

كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,024.90 دولار.


قال كارلو ألبيرتو، محلل السوق لدى "كينيسيس موني"، إن الأسواق تراهن على أن الفيدرالي سيبدأ بالفعل خفض أسعار الفائدة بنهاية الربع الأول من العام الجاري ولكنهم يعيدون الآن تقييم توقعاتهم بعد التصريحات المتشددة لمسؤولي الفيدرالي.

وأضاف أن تلك التصريحات دفعت الدولار والعائدات للارتفاع وهذا ليس أفضل شيء بالطبع للذهب والأسهم.

واقترب مؤشر الدولار "دي إكس واي" من أعلى مستوياته في شهر، بعد تصريحات كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي الفيدرالي، بأن البنك المركزي ينبغي عليه عدم التسرع في خفض أسعار الفائدة إلى أن يكون تراجع التضخم مستداماً.

وأثارت تصريحات والر موجة بيعية واسعة النطاق دفعت المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت" للتراجع، في حين شهدت عائدات سندات الخزانة أكبر ارتفاع يومي لها في أكثر من ثلاثة أشهر.

ويتحسب المتداولون الآن بنسبة 63% لخفض أسعار الفائدة في مارس ،مقابل حوالي 73% قبل تصريحات والر، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 22.76 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بواقع 0.7% إلى 888.37 دولار.