الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داليا الحزاوي: صعوبة الدراسات بالقاهرة واللغة العربية في الدقهلية للشهادة الإعدادية

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

قالت إن امتحان محافظة القاهرة في مادة الدراسات الاجتماعية جاء صعبًا وغير مباشر وثقيل ويحتاج وقت إضافي لاحتواء الامتحان على أسئلة مقالية كثيرة، وفي محافظة البحيرة مادة الجبر الامتحان مناسب بلا تعقيد أو شكاوى.


وفي محافظة الدقهلية جاء امتحان اللغة العربية صعبا خصوصا في جزء النحو ويحتاج إلى استنتاج ومرهق ذهنيا للطالب كما وصفه أولياء الأمور، ومحافظة الجيزة امتحان مادة الجبر جاء في مستوى الطالب المتوسط وهناك بعض النقاط تحتاج لطالب متميز .

وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، وقالت ولي أمر: "الدراسات في القاهرة ثالثة إعدادي تاريخ وجغرافيا تقيل جدا على الأولاد وأسئلة غير مباشرة وتحتاج الطالب الشاطر قوي عشان يجمع درجات"، وذكرت ولي أمر: "امتحان القاهرة دراسات وحش بجد الطلبة كلها طالعة منهارة حلينا امتحانات المحافظات كلها مفيش ولا امتحان كده".

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.


شهدت جروبات شاومينج على تليجرام تداولا لصور أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التي يؤديها الطلاب الآن داخل اللجان في مختلف المحافظات حسب جدول كل محافظة.

يأتي ذلك بعد أن استجاب بعض الطلاب لنداءات شاومينج التي دعاهم فيها لتصوير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بعد توزيعها في اللجان لنشرها على تليجرام للحصول على الإجابات.

ويستأنف اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي، امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وفقاً للجداول المعلنة في كل محافظة على مستوى الجمهورية .