الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

المستشار بولس فهمي يكشف عن مبادئ تم إرساؤها منذ صدور دستور 2014

المستشار بولس فهمي
المستشار بولس فهمي

أعلن المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة، عن مبادئ أُرسئت في الفترة التي تلت صدور دستور 2014.

تلك المبادئ تمثل إرادة الشعب المصري، مؤكدًا على أهمية الدستور كعقد اجتماعي ارتضاه الشعب.

أوضح المستشار بولس فهمي خلال المؤتمر الصحفي أن هذه المبادئ تلتئم مع حقوق وحريات المصريين، وتعكس التزام الدولة بتعزيز المبادئ الديمقراطية والحقوق الأساسية.

بين هذه المبادئ، الفصل بين السلطات، والمساواة في تولي الوظائف العامة بين الرجل والمرأة، وحق المواطنين في شغل الوظائف على أساس الكفاءة.

وأضاف أيضًا أن تلك المبادئ تتضمن تحفيز القطاع الخاص، وحماية الكرامة الإنسانية، وحق التظاهر، وتعزيز حقوق المواطنين دون تعطيل أو إرجاء.

كما شدد على أهمية رعاية الدولة للشباب والنشء، وتعزيز مصالح المصريين في الخارج.

كان تم عقد المؤتمر برئاسة المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، بمناسبة مرور 10 أعوام على صدور دستور 2014. حضر المؤتمر شخصيات بارزة من رجال الدولة والقضاء، وكذلك ممثلون عن وسائل الإعلام ولجنتي العشرة والخمسين وواضعي الدستور.

بهذا المؤتمر، توضح المحكمة الدستورية العليا دورها وقضائها في ضوء التطورات القانونية التي جاءت مع دستور 2014، وتؤكد على أهمية الالتزام بالمبادئ الدستورية في تحقيق العدالة وتعزيز المسار الديمقراطي في مصر.

موضوعات متعلقة