الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:59 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

داليا الحزاوي تستعرض استراتيجيات أولياء الأمور في تفعيل إجازة منتصف العام

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤالا لأولياء الأمور "هتعملوا إيه في إجازة نصف السنة لأولادكم اللي في الثانوية العامة، هتبقي مذاكرة كلها ولا فيها راحة وتغير جو وإيه اقتراحاتكم".


قالت ولية أمر: "أكيد لازم ياخذ إجازة من المذكرة علشان يعرف يواصل، ربنا معاهم"، وأضاف ولي أمر: "هما تقريبا إجازة من الدروس وعادي لو عايزين ياخدوا هدنة من ضغط المذاكرة والامتحانات اللي ورا بعضها ويخرجوا مع صحباتهم أو يتنفسوا الصعداء كيفما شاءوا".


وأضافت أمر ولي: "نصيحة غيري جو حتى لو الدروس شغالة ولو خروجة أسبوعية في مكان مفتوح أو مكان في لعب يطلعوا طاقة الموضوع ده بيشجع ع المذاكرة"، وقالت أخرى: "إجازة طبعا إن شاء الله خروج وفسح وسفر علشان بعد الإجازة ضغط مش عادي وربنا يستر".


وأضافت داليا الحزاوي ، في بيان لها، أن إجازة نصف العام ينتظرها جميع الطلاب بفراغ الصبر وبالأخص طالب الثانوية العامة فقد مر بوقت عصيب من ضغط المذاكرة والدروس والواجبات فالإجازة فرصة للراحة الجسدية والنفسية كي يعود لمتابعة الفصل الدراسي الثاني بحيوية ونشاط".


واستكملت: أن هناك الكثير من أولياء الأمور لا ينتبهون لأهمية الإجازة ويطلبوا من أبنائهم مواصلة المذاكرة ولا يرون أن إجازة نصف العام ضرورة وهذا خطأ كبير فالطالب في حاجة لشحن الهمم والطاقة ليواصل المذاكرة وإجازة نصف العام فرصة لذلك
ويمكن تنظيم الإجازة بين السفر لتغيير الجو أو ممارسة الهوايات أو حتى الاسترخاء في البيت ويمكن إذا كان هناك قصور في مادة ما يمكن التركيز عليها في هذه الإجازة.


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت موعد إجازة نصف العام الدراسي الجاري 2023/2024 م، في السابع والعشرون من يناير القادم، مشيرة إلى أن إجازة نصف العام تستمر لمدة أسبوعين على أن ينتهي موعد إجازة نصف العام في 8 فبراير 2024 م.