الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاهرة الإخبارية: أكوام ”القمامة” تغزو شوارع دير البلح في قطاع غزة

جانب من التقرير
جانب من التقرير

قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأثنين، استعرضت تقريرًا مفصًلا بشأن مخاوف صحية جراء تراكم أطنان من القمامة في شوارع قطاع غزة، مع استمرار أتساع دائرة الحرب آنذاك، موضحه أن الوضع الصحي القائم أصبح "كارثي" إلى حد كبير.

تابع التقرير؛ "منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تعطلت الخدمات الأساسية بما فيها "جمع القمامة"، ومن ثم أصبحت إزالة النفايات من الشوارع أمرًا صعبًا، فضًلا عن الوصول إلى مكب النفايات في القطاع شبه مستحيلة، والسبب وجوده في منطقة خطرة، وتحديدًا سكان منطقة دير البلح المكتظة بالآلاف النازحين من الشمال.

أضاف: " هولاء مازالوا يشعرون بالقلق من عواقب الرائحة الكريهه، والتلوث الناجم من القمامة على صحتهم، في حين يقول أحد النازحين: " نزحنا على المكان الذي فيه القمامة لعدم وجود أماكن تسع كل النازحين الذي وصولوا ليلاً"، مسطردًا: "عند قدومنا لم نشهد هذا الكم من القمامات، ولكن هذه الكميات جعلتنا مهددون بالمتاعب الصحية، والضيق النفسي، وأمراض".

اقرأ أيضًا: رئيس الرعاية الصحية وسفير رواندا يبحثان تعزيز السياحة العلاجية

أشار "أحد النازحين"، قائلاً: (لا يوجد مياه، وأصبحنا نتناول المياه من القمامة، والمسؤولين عن الأمر ذاته متواجدين في المنطقة، دون تحريك سكنه لهم؛ لم يرضون العمل وانتشال هذا الكم الهائل)، معلقًا: "الا يكفيكوا المطر والجوع والوضع المتدني الذي وصلنا إليه جراء العدوان، حتي تأتي القمامة تنهي ما تبقي لنا من حياة".