الأربعاء 28 فبراير 2024 12:44 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: لدينا ملاحظات على وثيقة الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش الوثيقة التنفيذية التي طرحتها الحكومة بشأن تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، وأبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصرى، قائلا:" لدينا عليها بعض الملاحظات".

وأضاف ضياء رشوان فى مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة " CBC"، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيجتمع في القريب العاجل لبحث الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

كما وأشار الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، أنه تم رفع 140 توصية إجراء لرئيس الجمهورية، وقامت الحكومة خلال الأيام الماضية بشئ اسمه الخطة التنفيذية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، وهى من عدد من الصفحات المثيرة.

وأفاد أن الحكومة فصلت فى كل مقترح ما يجب عمله تنفيذيا أو تشريعيا، والمدد التى وضعتها الحكومة فى هذه الخطة من 3 أشهر لـ 9 أشهر.

اوضح ضياء رشوان، أن الحوار الوطنى تلقى هذا المستند من الحكومة وسيتم مناقشة هذه الخطة فى أول جلسة لمجلس الأمناء، والخطة التنفيذية ستكون موضع لدراسة مجلس الأمناء ولدينا عليها بعض الملاحظات، وسنتابع المدد الزمنية التى ألزمت الحكومة نفسها بيها لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى.