الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:43 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز تصريحات الرئيس السيسي على هامش احتفال الشرطة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أولويات الدولة المصرية في ظل ما مرت به من تطورات منذ عام 2011 والأزمات الدولية المتعاقبة والتي أثرت سلبًا على مصر ودول العالم.

وتساءل الرئيس السيسي:"هل هناك أزمة أولويات منذ عام 2013 ؟، هل هي أزمة أولويات من الدولة تجاه مسارها؟.

كما تساءل، هل نحن نتكلم عن تأجيل التحرك أم تأجيل النتائج أو تحمل نتائج التحرك، بمعنى: هل نحن في عام 2013 كان من الممكن أن نتحمل الأوضاع التي كانت موجودة في الدولة خلال هذه الفترة، ونقول إن أولوياتنا شيء آخر، اختلفنا أو اجتمعنا عليها؟.

وأكد الرئيس السيسي بالقول: "نحن نتحمل نتائج التحرك وسوف نتحرك مجددًا وستظهر مشكلات وسنتحملها.

وتساءل الرئيس السيسي، هل يمكن أن تقوم الصناعة دون توفير مصادر للطاقة؟

وأجاب الرئيس السيسي بالقول: "ليس ممكنًا أن تقوم الصناعة دون توفير الطاقة اللازمة لتشغيلها سواء كانت كهرباء أو غاز".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة أنفقت 120 مليار جنيه على مكافحة الإرهاب من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية في الدولة المصرية.

كما أشار إلى أن الأزمة العالمية التي أثرت سلبًا على مصر ودول العالم وتسببت في ارتفاع الأسعار، ولا سيما فيما يتعلق بسلاسل الإمداد.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية.

وتابع الرئيس السيسي، بالقول إن ما تم إنجازه لا يمكن التفريط به، موضحًا أن مواردنا محدودة جدًا ولا تكفي كل شيء، وأن الحل هو في زيادة معدلات التصدير ومساهمة الصناعة في ذلك من أجل التغلب على مشكلة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا كنا نستهدف أن نرتفع بمعدل التصدير إلى 100 مليار دولار، ولكن هذا لم يحدث بسبب الضغط على فاتورة الاستيراد من الخارج.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، وقال إن ما تم إنجازه لا يمكن التفريط به.

وتابع بالقول: إن مواردنا محدودة جدا ولا تكفي كل شيء، وإن الحل هو في زيادة معدلات التصدير ومساهمة الصناعة في ذلك من أجل التغلب على مشكلة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وأضاف: كنا نستهدف أن نرتفع بمعدل التصدير إلى 100 مليار دولار، ولكن هذا لم يحدث بسبب الضغط على فاتورة الاستيراد من الخارج.

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه منذ عام 2011 وحتى الآن زاد عدد السكان بحوالي 26 مليون نسمة وهي زيادة سكانية لها متطلبات ضرورية ولا بد للدولة أن توفرها.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح، مع عدد من المسئولين والإعلاميين، مساء اليوم الأربعاء، وذلك على هامش الاحتفالات بالذكرى 72 بعيد الشرطة.