الإثنين 4 مارس 2024 08:20 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

القوات المسلحة تشارك بجناح مميز بمعرض القاهرة للكتاب في دورته الـ 55

القوات المسلحة
القوات المسلحة

شاركت القوات المسلحة، بجناحها السنوي للمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 لعام 2024، وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير المقبل، والذي يأتي في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي والثقافة العسكرية من خلال الكُتب والإصدارات، التي تسهم في معرفة التاريخ العسكري وبطولات العسكرية المصرية عبر مختلف العصور.

ويتضمن جناح القوات المسلحة، الذي تشرف على تنفيذه هيئة البحوث العسكرية، مجموعة من أبرز الأقسام العسكرية التي تضم العديد من الكُتب والإصدارات والوثائق التاريخية من المخططات والمطبوعات والصور النادرة للشخصيات العسكرية وعدد من البحوث الإستراتيجية والنشرات العلمية التى تناقش الموضوعات التخصصية التى تهم مختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية، التي أنتجتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

كما يحتوى الجناح على شاشات عرض تفاعلية لتوضيح الخدمات والتيسيرات التي تقدمها القوات المسلحة لخدمة القطاع المدني.

والجديد في جناح القوات المسلحة لهذا العام استخدام تقنية "الهولوجرام"، للتعريف بمحتويات الجناح، وتجسيد أبرز ملامح الشخصيات العسكرية، بالإضافة إلى وجود قسم بالجناح، يتيح للزائرين إمكانية شراء إصدارات ومنتجات رمزية لمختلف الأفرع الرئيسية وهيئات وإدارات القوات المسلحة.

ويفتح جناح القوات المسلحة أبوابه لاستقبال الجماهير والإطلاع على المعروضات طوال مدة المعرض، كما يقدم إهداءات لرواده عبارة عن سلسلة كتيبات تحكي معارك وبطولات حرب أكتوبر المجيدة، وعدد من الهدايا التذكارية والعينية.