الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:54 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنورة التراثية لقصور الثقافة تخطف أنظار الجماهير في معرض الكتاب

التنورة التراثية
التنورة التراثية

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من العروض الفنية والاستعراضية على مسرحي بلازا 1، وبلازا 2، في الفترة 25 من يناير إلى 6 من فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، إذا يأتي ذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته الـ 55.

شهد أول أيام المعرض على مسرح بلازا "1"، عرضا فنيا لفرقة التنورة التراثية وقدمت فقراتها "المزمار الصعيدي، التنورة الاستعراضية"، باستخدام آلات الطبلة والمزمار، وتفاعل معها الجمهور تفاعلا كبيرا بالغناء والتقاط الصور.

ومن المقرر أن تشهد باقي أيام المعرض تقديم كثير من العروض لعدد من الفرق الفنية التابعة للهيئة ومنها فرق شبين القناطر للآلات الشعبية، وكورال أطفال مركز الجيزة، والنيل للآلات الشعبية، والشلاتين التلقائية، وغيرها.

وتقام العروض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتنفذها الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، صالة1 – جناحB3 تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور.

ويقام المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الطفل.