الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

النيابة الإدارية تعاين موقع سقوط عمود إنارة على طفلة بأسوان

جانب من المعاينة
جانب من المعاينة

أجرت النيابة الإدارية في "كوم أمبو" معاينة لموقع حادث مروع، حيث سقط عمود إنارة على طفلة في منطقة البيارة بمدينة كوم أمبو. الحادث تسبب في إصابات بالغة للطفلة البالغة اثنتا عشرة عامًا، ما دفع النيابة الإدارية لاتخاذ إجراءات فورية للكشف عن أسباب الحادث وضمان سلامة المواطنين.

وفقًا للتوجيهات الصادرة عن رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار حافظ عباس، قامت النيابة بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار محمد جاد للتحقيق في الحادث. تضمن الفريق أعضاء النيابة أحمد الطحان وبكري الجرف وأحمد عبد النبي، الذين قاموا بالانتقال لموقع الحادث وسماع أقوال الطفلة المصابة وشهادة ذويها.

المعاينة كشفت عن تآكل ظاهر في هيكل العمود، ناتج عن قطع شجرة ملاصقة للعمود، مما أدى إلى سقوط الأشجار على أسلاك الإنارة وسقوط العمود أثناء مرور الطفلة. الإصابات التي لحقت بالطفلة تشمل كسورًا في مختلف أنحاء الجسم وتجمعًا دمويًا على الرئتين.

النيابة قررت اتخاذ الإجراءات التالية:
1. انتداب فني مختص لفحص العمود وتحديد الأسباب الفنية للسقوط.
2. تكليف جهة الإدارة بمراجعة شاملة لكافة أعمدة الإنارة لضمان امتثالها لمتطلبات السلامة والأمان.
3. طلب تقرير طبي لحالة الطفلة من مستشفى أسوان الجامعي.

يعود سبب الحادث إلى تآكل في هيكل العمود نتيجة قطع شجرة بالقرب منه، مما يستدعي فحصًا دوريًا لضمان سلامة البنية التحتية للإنارة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية المواطنين من مثل هذه الحوادث المأساوية.