الأربعاء 28 فبراير 2024 11:47 صـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة كمال لـ المسئولين عن تراجع المنتخب: استقيلوا يرحمكم الله.. الناس مش هتصدقكم تاني

اسامة كمال
اسامة كمال

علق الإعلامي أسامة كمال، على خروج المنتخب القومي لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار؛ بعدما حقق أداءً هزيلًا في دور المجموعات وتأهل بـ3 نقط فقط؛ ثم خسر بركلات الترجيح أمام الكونغو في دور الـ16؛ ليودع البطولة مستقبلا 7 أهداف؛ بدون أي فوز.

وقال خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع عبر شاشة " dmc"، مساء اليوم الإثنين؛ أن المنتخب واتحاد الكرة والجهاز الفني؛ تعرضوا لانتقادات شديدة خلال الساعات الماضية؛ وزاد الأمر حتى بلغ مجلس النواب الذي قدم فيه أكثر من نائب طلبات إحاطة لوزير الرياضة بشأن أداء المنتخب المتراجع.

ذكر "كمال"، أن الأزمة ممتدة منذ عام 2010 حتى اليوم، مضيفًا: "القضية هي غياب الرؤية، مش عارفين رايحين فين وبنعمل إيه؛ رغم إن كرة اليد ماشية في منظومة منتظمة إلى حد كبير".

أشار إلى تغير كرة القدم في قارة إفريقيا؛ موضحًا أن فرق القارة تطورت بينما بقى منتخب مصر "محلك سِر"؛ وفقًا لوصفه.

أوضح أن الخروج المخيب للآمال؛ بمثابة كارثة كروية؛ قائلا: "المطلوب إننا نقف ونراجع ونحاسب؛ بس هل ده هيحصل؟ اتحاد الكرة يدير الأمور بشكل قديم".

طالب أسامة كمال؛ المسئولين عن المنتخب القومي؛ بتحمل المسئولية والتنحي عن المناصب التنفيذية؛ قائلا: "هذه مهمة ثقيلة تحمل اسم مصر؛ وعلى المسئول التنحي والجلوس في صفوف الجماهير، ويأتي آخرون يديرون الملف".

استكمل: "احتراما لأساميكم.. استقيلوا يرحمكم الله.. استقيلوا حتى ترحمكم ألسنة الجماهير؛ الناس مش هتصدقكم"، مؤكدًا أن الجمهور المصري لن يرضى باستكمال طريق تصفيات كأس العالم بهذا الأداء المتراجع.

موضوعات متعلقة