الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد شحاته: استئناف جلسات الحوار الوطني يؤكد قيمة ما قدمه للمناخ العام في مصر

محمد شحاته
محمد شحاته

قال محمد شحاته عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إن قرار استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني الفترة المقبلة، بعد إعلان مجلس الأمناء ذلك رسميا، يؤكد على قيمة ما قدمه الحوار الوطني للمناخ العام في مصر والنظر إلى مختلف القضايا.

ونوه شحاته، في تصريح صحفي له اليوم، بالاستجابة لدعوة الرئيس السيسي مؤخراً، بأن يركز الحوار الوطني، خلال مرحلته الثانية على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، قائلا: القضية الاقتصادية تشغل بال الجميع الآن، وهى أولوية للدولة في ظل تداعيات عالمية وزيادة معدلات التضخم ومجابهة تحديات اقتصادية هائلة.

وتوقع محمد شحاته، أن يكون الحوار الوطنى فعالا، ويستطيع الوصول لنتائج خاصة عندما تحظى النتائج الصادرة عنه بتوافق، مشيرا إلى أن الحوار الوطني لا يصادر حق الحكومة ولا مجلس النواب، وإنما هو مظلة وآلية وطنية تجمع أفضل الكوادر وتستمع لأفضل الأفكار وتطرح أفضل الحلول الممكنة في المجتمع المصري أمام مؤسسات الدولة وترفعها للسلطة التنفيذية.

وواصل عضو أمانة العلاقات الخارجية، إنه وبحسب المعلن فإن مدة تلقى الأفكار و الأطروحات ستنتهي من الاقتصاديين والقوى السياسية المختلفة يوم 11 من فبراير، وبعدها ينعقد الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

واختتم محمد شحاته، ان القضايا الاقتصادية والتحديات الراهنة تفرض على الحوار الوطني أجندة اقتصادية، وفق ما طالب به الرئيس السيسي، مشيرا إلى يقينه التام بالتوصل لحلول ورؤى اقتصادية للتغلب على الوضع الحالي بتضافر مختلف الجهود الوطنية.