الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:25 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب الكاتدرائية الأسقفية تعلن بدء قداس عيد القيامة علاء عبد العال: كنا نتمنى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي نقيب المحامين يشارك الطائفة الإنجيلية بمصر الاحتفال بعيد القيامة المجيد الأهلي يقسو على الجونة بثلاثية ويواصل عروضه القوية في دوري نايل تعليم القاهرة تنشر جدول المواد التعليمية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي على ”مدرستنا 1”

بيان عاجل من القيادة المركزية الأمريكية في البحر الأحمر

البحر الأحمر
البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الخميس، توجيه ضربة وصفتها بـ"الدفاع عن النفس" ضد مركز للتحكم بالطائرات المسيَّرة بمناطق سيطرة "الحوثيين"، فيما تواصل الجماعة اليمنية شن هجماتها بالبحر الأحمر "رداً على حرب إسرائيل على غزة"، بينما يستعد الاتحاد الأوروبي لإطلاق مهمة بحرية في المنطقة لحماية "حركة الملاحة".

وقالت القيادة المركزية في بيان عبر موقع "إكس"، إنها نفَّذت ضربات استهدفت 10 مسيَّرات تابعة لـ"الحوثيين"، موضحة أن الخطوة جاءت بعدما تبين أن الطائرات المسيَّرة ومركز التحكم بها يمثلان "تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وأضافت أن الغارات التي دمرت مركز التحكم والمسيَّرات تأتي في إطار "الدفاع عن النفس"، مؤكدة أن هذه الإجراءات "ستحمي حرية الملاحة، وتجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

وفي بيان منفصل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، إسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته جماعة "الحوثي" صوب خليج عدن، إضافة إلى 3 طائرات مسيَّرة قالت إنها "إيرانية الصنع".

اقرأ أيضًا: الحوثيون: استهدفنا سفينة تجارية أمريكية بصواريخ بحرية أصابتها بشكل مباشر

وأضافت القيادة المركزية أن المدمرة الأميركية "يو إس إس كارني" أسقطت الصاروخ الباليستي إلى جانب الطائرات المسيَّرة الثلاث في محيط تمركزها مساء الأربعاء، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الهجوم.