الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:08 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تعزيز القيم الإيجابية” في نقاشات قصور الثقافة بجنوب سيناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة جنوب سيناء عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد للرواد خلال إجازة نصف العام الدراسي، برعاية وزارة الثقافة.

وأقام بيت ثقافة أبو رديس محاضرة بعنوان "تعزيز القيم الإيجابية" أوضح خلالها طه درهوس مفهوم القيم ودورها في حياة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى ضرورة تعزيز القيم و المباديء الأسرية من خلال تقديم قدوة جيدة، والتواصل الدائم مع الأبناء، هذا إلى جانب تربيتهم على الأسس القويمة ومنها التعاون، والصدق، وغيرها مع تنحي السلوكيات السلبية.

وفي سياق متصل شهد كل من بيت ثقافة أبو زنيمة، وبيت ثقافة دهب ورش حكي لمناقشة مجموعة من القصص التي تعزز من القيم الإيجابية والهوية الوطنية لدى النشء.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، شهد بيت ثقافة نويبع لقاء بعنوان "الإسراء والمعراج" تضمن مناقشة تفاصيل تلك الرحلة، وأسبابها وموقف قبيلة قريش منها، بينما أقامت مكتبة الطفل والشباب برأس سدر ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين بألوان متنوعة ضمن نشاط مرسم الطفل.