الأربعاء 28 فبراير 2024 12:29 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
العولمة والنمو العمراني العشوائي في المدينة العربية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية شعبة الأجهزة الكهربائية: السوق يشهد وفرة في المعروض مع قلة الطلب عاجلI القسام تقصف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وزير المالية: إنشاء اتفاقيات تعتمد عملات البريكس المحلية في التسويات التجارية المستشفيات التعليمية تكرم الفائزين بمسابقة التميز في النشر العلمي الدولي في اليوم الـ145 للعدوان: قصف مدفعي اسرائيلي لمناطق متفرقة بقطاع غزة عضو الشعبة: اختفاء ظاهرة الـ«أوفر برايس»..وأسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض 20% معيط: منع الازدواج الضريبي بين دول «البريكس» لتحفيز الاستثمار في لفتة إنسانية..الرئيس يستجيب لطلب الطفل الفلسطيني ويذهب لمصافحته جهاز «المنصورة الجديدة» يجري القرعة العلنية للحجز التكميلي لوحدات «جنة» انعقاد اليوم السنوي التاسع للتراث القبطي بمكتبة الإسكندرية إطلالة على التراث الحضاري والأثري في سوهاج.. ملتقى ثقافي بمكتبة الإسكندرية

لجنة علمية لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع

الأهرامات - أرشيفية
الأهرامات - أرشيفية

أحمد عيسي وزير السياحة والآثار أصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة علمية عليا برئاسة عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس، وعضوية عددا من كبار العلماء المتخصصين في الآثار لاسيما الأهرامات، والهندسة من المصريين والأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية التشيك ودولة ألمانيا، لمراجعة المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا اليابانية، والمقدم لإجراء أعمال الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم.

تقوم اللجنة، بعد الإنتهاء من مراجعة المشروع، بإعداد تقرير علمي مفصل عن نتائج أعمالها، وما انتهت إليه المراجعة العلمية التي قاموا بها، وإتخاذ قرار بشأن المضي قدماً في المشروع من عدمه، على أن يتضمن التقرير أيضا كافة الإجـراءات والخطوات الواجب إتبـاعها للتنسيق المطلوب مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) في هذا الشأن.

كما ستقوم اللجنة برفع هذا التقرير للعرض على السيد وزير السياحة والآثار لاعتماده قبل البدء في أي أعمال تخص المشروع بهرم منكاورع والمنطقة المحيطة به على أرض الواقع.

وسوف يتولى المجلس الأعلى للآثار إمداد اللجنة بكافة البيانات والمعلومات والمستندات الخاصة بالمشروع، حتى يتسنى لها إنجاز أعمالها على الوجه الأمثل.

وفور الانتهاء من أعمال اللجنة وعرض التقرير على السيد الوزير سيتم تنظيم مؤتمرا صحفيا عالميا للإعلان عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة والقرار الذي أتُخذ حيال البدء في المشروع من عدمه.

موضوعات متعلقة