الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير: 600 مرشح لتدريب منتخب غانا

منتخب غانا
منتخب غانا

أفصحت تقارير صحفية، أن هناك 600 مدرب مرشحون لتدريب منتخب غانا، وذلك بعد إقالة المدرب الإيرلندي كريس هويتون، بعد خروج منتخب البلاك ستارز من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، من دور المجموعات.

وشدد موقع "أفريكا فوت" أن هناك 600 مرشح لتدريب منتخب غانا، بعدما أطلق الاتحاد الغاني لكرة القدم عملية البحث عن مدرب جديد للنجوم السوداء".

غانا

وبعد الخروج من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، شكل الغانيون لجنة مسئولة عن اختيار مدرب المنتخب التالي من بين المرشحين، ووضعوا بعض الشروط والتي جاء أبرزها كالتالي:

يجب أن يتمتع بخبرة لا تقل عن 15 عامًا كمدرب وأن يُظهر مهارات انضباطية وتكتيكية قوية، كل ذلك مع وجود الحمض النووي لكرة القدم الغانية وفلسفة تدريب تتماشى مع المنتخب الوطني.

600 مرشح لتدريب غانا

هناك العديد من المعايير لتضييق نطاق الطلبات بأكبر قدرا ممكنا من الدقة، ولكن بعيدا عن ذلك، وبالفعل، تلقى الاتحاد الغاني أكثر من 600 ملف من أوروبا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وإفريقيا، بما في ذلك البطولة المحلية.

ونجد هناك أسماء الألماني فيليكس ماجات الذي مر ببايرن ميونخ، والغاني ماكسويل كونادو مساعد مدرب النجوم السوداء السابق، ومايكل أوسي الذي درب نادي بيبياني جولد ستارز المحلي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الغانية.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا