الإثنين 4 مارس 2024 06:20 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

مفهوم «السرقات الفكرية» ضمن نقاشات نادي أدب السويس

فرع ثقافة السويس
فرع ثقافة السويس

شهدت مواقع فرع ثقافة السويس عددا من الفعاليات الثقافية والأدبية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد للرواد خلال إجازة نصف العام الدراسي برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق عقد نادي أدب قصر ثقافة السويس لقاء بعنوان "السرقات الفكرية" تحدثت خلاله الباحثة فاطمة رمضان، عن مفهوم السرقات الفكرية وأنواعها، وكيف يمكن للكاتب أن يحمي أفكاره من السرقة في ظل عصر الانفتاح المعلوماتي.

وأعد نادي أدب بيت ثقافة فيصل لقاء بعنوان "نشأة وبناء متحف السويس القومي" أوضح خلاله صلاح أبو شنب المدير السابق للمتحف، فكرة الإنشاء، ومكونات المتحف وأهمها صالة العرض المكشوفة التي تضم مجموعة من الأعمدة الأثرية اليونانية، والرومانية، والإسلامية، وعدد كبير من القطع الأثرية، واختتم حديثه بسرد قصة مدينة السويس حتى ‏العصر الحديث.

واستمرارا لأنشطة إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، أقيمت محاضرة بعنوان "أثر التوسع في المساحات الخضراء" ناقشت خلالها شيماء عبد الرازق إخصائي بمدرسة طه حسين الرسمية للغات، أهمية التوسع في المساحات الخضراء لما لها من أثر إيجابي كبير على الفرد والبيئة، مشيرة في ختام حديثها إلى ضرورة الاهتمام بقضية تغير المناخ بوضعها ضمن قائمة الأولويات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وضمن الأنشطة المقدمة للطفل أقيمت ورشة حكي للتعريف بكواكب المجموعة الشمسية تنفيذ هادي محمد، تلاها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين للفنانة سلمى جمال.