الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:50 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمهور جنوب إفريقيا يهدد حارس نيجيريا

حارس نيجيريا
حارس نيجيريا

أفصحت تقارير صحفية، عن تلقي ستانلي نوابيلي، حارس منتخب نيجيريا، المحترف في صفوف فريق تشيبا يونايتد الجنوب إفريقي، تهديدات بعد تألقه في مباراة النسور الخضراء والأولاد بنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، وتصديه لركلتي جزاء قاد بهما منتخب بلاده إلى النهائي.

وشددت صحيفة " kick off" الجنوب إفريقية، أن حارس نيجيريا تلقى تحذيرات ورسائل بعدم العودة إلى جنوب إفريقيا، بعد انتهاء بطولة أمم إفريقيا بسبب تألقه مع منتخب بلاده، وقيادتهم إلى النهائي على حساب الأولاد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رد الحارس النيجيري على الرسائل، والتي أكد فيها أن يعشق منتخب بلاده، ومن الطبيعي الدفاع عن عرين فريقه بكل بسالة، وأكدت الصحيفة، في ذات الوقت، أن التحذيرات لم تصل إلى مستوى العنف.

ويواجه منتخب كوت ديفوار في العاشرة مساء الأحد المقبل، منتخب نيجيريا على ملعب الحسن واتارا، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

واصل منتخب نيجيريا مسيرته المميزة في كأس أمم إفريقيا ونجح في إقصاء جنوب إفريقيا من نصف النهاني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه.

وتأهل منتخب نيجيريا لنهائي كأس أمم إفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب إفريقيا مساء الأربعاء، في نصف النهائي، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكي.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا