الخميس 29 فبراير 2024 12:45 مـ 19 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة جهاد تتوعد إسرائيل بعد مجزرة رفح في نبأ عاجل

حركة حماس
حركة حماس

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "جهاد"، في نبأ عاجل، القصف الوحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية؛ بأنه هو إمعان في حرب الإبادة الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، ومن ثم إصرار إسرائيل على مواصلة جرائمه، ولا سيما ارتكابه مجزرة مروعة في مدينة رفح الليلة الماضية.

جهاد تؤكد في بيانًا له أن هذا الإصرار يثبت أن حكومة الكيان الإسرائيلي تضرب بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية، ولا سيما مقررات محكمة العدل الدولية، وقرارات الأمم المتحدة وما يسمى بالمجتمع الدولي.

تابعت: "هذه الجرائم تؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، أن حكومة الكيان النازية والمجرمة لا تقيم وزنًا للرأي العام الدولي، ولا لحلفائها من المطبعين.

وتتوعد "جهاد" بالرد الفوري على مثل هذه الجرائم؛ محذرة العالم أجمع، ولا سيما الدول العربية، من أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على رفح يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وتصفية القضية الفلسطينية، ما يهدد الأمن القومي العربي والإسلامي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: استقرارً نسبيًا على الانحاء كافة والقاهرة 24

هذا، وحملت الحركة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية استمرار الاحتلال في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وإمداده بالدعم العسكري والمالي والغطاء السياسي والإفلات من المساءلة والعقاب.