الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ دمياط تتابع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع سوء الأحوال الجوية

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض

تابعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن لرفع تجمعات مياه الأمطار بكل المناطق تزامنًا مع تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيء وهطول الأمطار الغزيرة.

حيث قامت الوحدات المحلية بالدفع بالسيارات والمعدات والفرق الفنية لرفع تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والطرق، وذلك لتيسير الحركة المرورية وحركة المشاة، حيث يتم استمرار تلك الأعمال بكل المناطق ورفع درجة الاستعداد القصوى لحين تحسن الأحوال الجوية.

كما تابعت منال جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب وفروعها، جهودها في التعامل مع موجة الطقس وسقوط أمطار، من خلال توجيه سيارات الكسح لسحب المياه، والمرور على صفايات الأمطار والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع والطرق، ومتابعة جاهزية المعدات والأفراد والاستعداد الكامل لأي حالات طارئة لسرعة الاتصال بسرعة، باستمرار مع شركة الكهرباء الحالات للتأكد من جميع الأعمدة الكهربائية والتحويلات بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع في الطوارئ.

وفي ذات السياق شهدت المناطق التي تأثرت بهطول الأمطار بمحافظة دمياط انتشار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن المحافظة لرفع تجمعات مياه الأمطار، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار، كما تم رفع حالة الطوارئ بكل مدن المحافظة، ونشر فرق الطوارئ بمناطق تجمع مياه الأمطار بالمناطق الساخنة وخاصة الأنفاق والطرق السريعة والميادين الرئيسية.

ووجه المهندس أحمد ماهر شاهين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بدمياط بتكليف فرق الطوارئ بالعمل على مدار اليوم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة واستمرار تمركز المعدات على مدار 24 ساعة.