الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 07:41 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة «فن الريزن» بالمركز الثقافي بطنطا ضمن صالون الدلتا السادس للشباب

المركز الثقافي بطنطا
المركز الثقافي بطنطا

نظم المركز الثقافى بطنطا ورشة فنية لتعلم فن الريزن، ضمن فعاليات معرض صالون الدلتا السادس للشباب، الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الورشة تدريب الفنانة نهاد الوكيل، وقامت خلالها بتعريف فن الريزن للرواد وأهم متطلبات استخدام خامات الورشة، وكيفية التسويق الإلكتروني وكتابة محتوى يحقق رواجا لمنتجات الورشة للشباب، وذلك باستخدام خامات منها: قفازات، أقنعة خفيفة، أوعية لخلط الريزن فيها، أدوات لخلط الريزن، مثل الملاعق البلاستيكية أو العصى الخشبية العريضة، قوالب أغطية بلاستيكة أو كرتونية، مصدر حرارة، مركزات ألوان، لاصق شفاف.

وأضافت أن فن الريزن أشهر فنون الحرف اليدوية التي يتنج عنها أشكال رائعة في الكثير من المجالات وأكثرها انتشارا مجال الإكسسوارات، والهدايا.

الجدير بالذكر أن الورشة تقدم بالمجان للرواد ضمن فعاليات معرض الصالون المقام بعنوان "وطني"، ويتضمن 150 عملا في مجالات الخزف، النحت، التصوير، الجرافيك، النسيج والكولاچ وغيرها.

ومن المقرر أن يستمر المعرض الفني حتى يوم 20 فبراير الحالي بقاعة المعارض بالمركز، بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وذلك لإتاحة الفرصة للفنانين والمهتمين بحركة الفن التشكيلي للاطلاع على الأعمال المشاركة التي تعكس بدورها جمالا بصريا يسهم في تشكيل الثقافة والوجدان.