الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول جثمان مريم مجدي ”فتاة سويسرا” إلى مطار القاهرة الدولي

مريم مجدي الطفيلي
مريم مجدي الطفيلي

وصل منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولي جثمان مريم مجدي الطفيلي، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة سويسرا"، حيث تم استقبالها تمهيدًا لتسليمها لأهلها لدفنها في مسقط رأسها بمحافظة الدقهلية.

حيث وصل جثمانها عبر البوابة 35 في مطار القاهرة الدولي، قادمًا من قرية البضائع بجوار صالة (1). ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة يوم السبت المقبل، بعد صلاة الظهر والجنازة عليها من مسجد شربين ستُوارى جثمان الفقيدة في مقابر عائلة الطفيلي في شارع المركز بمحافظة الدقهلية.

مريم مجدي الطفيلي، البالغة من العمر 27 عامًا، كانت تعاني من مرض السكري من الدرجة الأولى، وكانت قد تزوجت في مصر وأنجبت طفلتين. وقد وُجدت مقتولة في نهر الراين بسويسرا في 31 يناير الماضي، بعد أن كانت تبحث عن ابنتيها المخطوفتين، حيث اتهمت أسرتها طليقها بقتلها.

بعد العثور على جثة مريم، أصدرت الشرطة السويسرية بيانًا أكدت فيه القبض على زوجها، وليد أمير، بتهمة القتل. يُذكر أن مريم كانت تعيش حياة صعبة مع زوجها السويسري قبل وفاتها.

تلقت القضية اهتمامًا كبيرًا على مستوى الدولتين المصرية والسويسرية، وأثارت حالة من الاستياء والحزن بين أوساط الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي بكافة منصاتها، حيث عبر روادها عن تضامنهم مع أسرة الضحية.

موضوعات متعلقة