الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:27 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشاط: نتطلع لتعزيز آفاق التعاون المصري السويسري الممتد على مدار 40 عامًا

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة مسئولة عن مختلف العلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائين باستثناء صندوق النقد الدولي.


جاء ذلك خلال لقاءها مع وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا، على هامش ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمدينة شرم الشيخ، خلال زيارتها لمصر.

محفظة التعاون الدولي

وأوضحت الوزيرة أن محفظة التعاون الدولي والتمويل الإنمائي تضم نحو 208 مشروعًا في مجالات التنمية المختلفة، وأن الوزارة تعمل على التنسيق بين الجهات الوطنية المعنية والمؤسسات الدولية والإقليمية لتعزيز جهود التنمية عبر التمويلات التنموية الميسرة والمنح التنموية والدعم الفني.

وأكدت المشاط عمق التعاون الإنمائي بين مصر وسويسرا، والذي يمتد لنحو 40 عامًا، تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج، مشيرة إلى تطلع الدولة المصرية للانتقال بالعلاقات المشتركة مع الجانب السويسري إلى آفاق أرحب في ضوء أولويات التنمية.

وذكرت الوزيرة أنه خلال السنوات الثلاثة الماضية تم إطلاق إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي يعد الإطار المؤسسي لدور ومهام الوزارة، بما يحفز الشراكات الدولية ويعظم الأثر من تلك الشراكات.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

موضوعات متعلقة